أحداث عامة أخبار متفرقات

اضطراب في تزويد السوق بالمياه المعلبة : ديوان المياه المعدنية يوضّح

أفاد الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه بأن الاضطراب الظرفي الحاصل على مستوى تزويد السوق بالمياه المعلبة في الآونة الأخيرة يعود إلى وجود اعتصامات واحتجاجات منذ حوالي اسبوعين على مستوى وحدتي تعليب مما أدى الى غلق الطرقات المؤدية لها.

وأوضح أن ذلك عطّل في البداية عملية توزيع المياه وفي مرحلة ثانية حال دون دخول العاملين إلى مقرات العمل وبالتالي توقف الإنتاج كليا بالوحدتين التي يوجد بهما حاليا حوالي 8 ملايين قارورة منها مليون ونصف قارورة حجم صغير تعذر نقلها وتزويد السوق بها.
وأشار الديوان أيضا إلى توقف الإنتاج بوحدتين أخرتين نتيجة وجود عطب فني على مستوى سلسلة الإنتاج بهما بعد تعذر إنجاز اعمال الصيانة الوقائية الموسمية في اجالها بسبب جائحة كورونا، مضيفا أن السعي متواصل لتجاوز هذا الخلل في اقرب الاجال ( طاقة انتاج الوحدات المتوقفة حاليا عن العمل تمثل ربع طاقة الإنتاج الجملية وهو ما يعكس حجم تأثير توقف الإنتاج والتوزيع بهذه الوحدات) .

ويعود السبب الثالث إلى ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الأخيرة، مما جعل الاقبال على استهلاك المياه المعدنية المعلبة يشهد معدلات قياسية.
وأوضح ديوان المياه المعدنية أن توجه المستهلك لاستهلاك ماء دون اخر، تسبب في تسجيل ضغط على مستوى علامات معينة في حين تتوفر علامات تجارية أخرى بنفس الجودة، مبيّنا أنه من المتوقع استئناف تزويد السوق بالمياه المعلبة بصفة طبيعية في الأيام القليلة القادمة.
Jawhara FM