أحداث عامة

اجراءات جديدة للتصدي لظاهرة سرقة الأمتعة بالمطارات التونسية

أكد مدير استغلال المطارات بديوان الطيران المدني والمطارات فاخر عبد الكافي في تصريح إعلامي الخميس 2 أوت 2018، أنه منذ سنين تم تشخيص مشاكل المطارات في تونس .

و أوضح عبد الكافي من أهم التوصيات التي يتم العمل عليها هو توسعة مطار تونس قرطاج و النظر في استغلاله بطريقة مثلى بالإضافة إلى العمل على تحسين الخدمات المقدمة في جل المطارات .

كما أعلن أن هناك دراسات تمت و بصدد التحيين تهم تكوين مخزون عقاري لبناء مطار جديد مشيرا على انه سيتم تكليف مكتب دراسات لاختيار المكان المناسب الخاصة بالمطار .

وفيما يخص ظاهرة سرقة الأمتعة أفاد عبد الكافي بأن هذه الظاهرة شهدت نقصا كبيرا نتيجة تظاهر الجهود بين مختلف الأطراف على غرار مصالح ديوان الطيران المدني والمطارات ومصالح وزارة الداخلية و مصالح الديوان بالمطارات.

كما بين أنه تم تعزيز مطار تونس قرطاج مؤخرا بـ74 كاميرا مراقبة مشيرا إلى انه خلال سنة 2019 هناك مشروع بقيمة 9 مليون دينار لتركيز كاميرات مراقبة بالمطارات التابعة لديوان الطيران المدني .

كما أعلن إلى أنه خلال القريب العاجل سيكون هناك” تاكسي ” تنضوي تحت المطار حيث يمكن للحريف و من خلال شباك موحد بالمطار  حجز” تاكسي” .

المصدر اكسبرس فم