أحداث عامة أخبار متفرقات

“اثر سماعها في قضية النزل المشبوه”: والي سوسة في جلسة مع رئيس الحكومة

علمت إذاعة “ام اف ام” من مصادر مطلعة أن جلسة جمعت رئيس الحكومة هشام المشيشي بوالي سوسة رجاء الطرابلسي، صباح أمس الاثنين 31 ماي 2021، بقصر الحكومة بالقصبة، على خلفية قضية الفضاء الترفيهي المشبوه الذي تم إيقاف صاحبه، المستشار البلدي، بتهمة إعداد محل للاتجار بالمخدرات.

وجاء هذا الاجتماع على اثر سماع الطرابلسي إلى جانب المعتمد الأول ومعتمد القلعة الكبرى ورئيس إقليم الحرس الوطني بسوسة، يوم الجمعة الفارط، من طرف فرقة أمنية مختصة بالقرجاني، بمقتضى إنابة عدلية أمرت بها النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة2.

وأكدت مصادر أم اف ام، أن المعتمد الأول بسوسة الحسين بوشهوة، أفاد أثناء استنطاقه حول سبب تواجده برفقة معتمد القلعة الكبرى في الحفل المشبوه الذي تم إيقاف منظمه من أجل تهمة الاتجار بالمخدرات، أنه كان ينفذ تعليمات الوالي رجاء الطرابلسي، مؤكدا أنه كان يمد الطرابلسي بمعلومات عن أجواء السهرة أولا بأول عن مدى الالتزام بالبروتوكلات المعمول بها من عدمه، في اتصالات هاتفية، حسب تعبيره.

كما أكد بوشهوة، أثناء سماعه، أن السماح بإقامة الحفل دون ترخيص، جاء بعد استشارة مندوبي الصحة والسياحة بالجهة، الذين لم يمانعا بذلك، مضيفا أن الترخيص يكون إجباريا فقط للفضاءات المغلقة أما الفضاء المفتوحة فليست ملزمة بالحصول على ترخيص، حسب أقواله التي نقلتها مصادرنا.

وفي السياق ذاته، أضافت مصادرنا أن والي سوسة، أكدت أثناء سماعها أنها أعلمت كتابيا، صاحب الفضاء الترفيهي برفض مطلب حصوله على ترخيص لإقامة الحفل، الأمر الذي أكده كذلك رئيس اقليم الحرس بسوسة، الذي وقع سماعه كشاهد.

وأضافت الطرابلسي أن صاحب الفضاء الترفيهي المشبوه، المستشار البلدي، عاود الاتصال بها، هاتفيا، وأعلمها أن مندوبي الصحة والسياحة لا يجدان مانعا من إقامة الحفل مما جعلها تكلف المعتمد الأول بوشهوة بمتابعة الموضوع أمام تعنت صاحب الفضاء وعدم التزامه بقرار الرفض الذي أعلمته به كتابيا، حسب أقوالها نقلا عن مصادرنا.
يذكر أن أكثر من 450 شخص تم الاحتفاظ بهم من طرف فرقة أمنية مختصة بالقرجاني، بفضاء ترفيهي مشبوه بالقلعة الكبرى من بينهم صاحب الفضاء وهو مستشار بلدي ومنظم الحفل الذين وجهت لهما تهمة الاتجار بالمخدرات وإعداد محل لذلك.