أحداث عامة أخبار متفرقات

إنعقاد اللجنة الجهوية لمتابعة تقدم إنجاز مشاريع برنامج التنمية المندمجة بولاية المهدية.

أشرف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق الجمعة 10 فيفري 2023 على جلسة اللجنة الجهوية لمتابعة تقدم إنجاز مشاريع برنامج التنمية المندمجة بولاية المهدية بحضور السادة الكاتب العام للولاية والمعتمدين والمديرين الجهوييين و رؤساء البلديات والمنسق الجهوي لبرنامج التنمية المندمجة و عدد من الإطارات الجهوية والمحلية.
وتمّ التطرق إلى المشاريع المنجزة أو في طور الانجاز أو في طور الدراسات والمشاريع التي تمّ في شأنها الإعلان عن طلب العروض وكذلك المشاريع التي في انتظار فتح الاعتمادات للانطلاق في أشغالها بتكلفة جملية لكل المشاريع تتجاوز 80 مليون دينار.
كما تم التعرض إلى الصعوبات والإشكاليات الفنية والمالية والعقارية المطروحة بعدد من المشاريع ومناقشة الحلول الكفيلة لتذليلها جهويا و مركزيا.
ونظرت اللجنة الجهوية في مقترحات تغيير بعض عناصر المشاريع للمصادقة عليها قبل عرضها على أنظار لجنة القيادة على المستوى المركزي.
وقد سجل الحاضرون تقدم جيدا وملموسا على مستوى الإنجاز و الإجراءات الإدارية مقارنة بالإجتماع الفارط في أوت 2022 وقد أكد الوالي على ضرورة مواصلة الجهود و التنسيق حتى تنجز كل المشاريع المبرمجة في أقرب الآجال.

Gouvernorat de Mahdia Tunisie