أحداث عامة أخبار

إجراءات جديدة للسفر بين تونس وفرنسا

📌
في بلاغ أصدرته يوم أمس الخميس 5 نوفمبر 2020، أعلنت السفارة التونسية بفرنسا عن إعادة تنظيم إجراءات السفر من تونس إلى فرنسا ومن فرنسا الى تونس.
وأضافت أن الإجراءات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي يوم 22 أكتوبر 2020، حول منع التونسيين من السفر الى الفضاء الأوروبي بعد سحب تونس من القائمة الخضراء وفق التصنيف الوبائي للدول، غير معمول بها حاليا في فرنسا.
وتابع البلاغ أنه على إثر إعلان الحظر الشامل في فرنسا، سيكون النقل الجوي بين تونس وفرنسا كالآتي:
الاتفاق على برمجة رحلة يومية من باريس إلى تونس، و 3 رحلات من باريس إلى جربة في الأسبوع، فيما ستنطلق 3 رحلات في الأسبوع من مدن نيس مرسيليا وليون، بالإضافة إلى رحلة في الأسبوع تنطلق من مدن نانت، سترازبورغ، تولوز وبوردو.
وفيما يتعلق بالاجراءات المتعلقة بكوفيد 19، أكدت السفارة اجبارية الاستظهار بتحليل الـ PCR سلبي بالنسبة لجميع المسافرين من فرنسا في اتجاه تونس على أن لا يتجاوز 72 ساعة بالاضافة الى إجبارية الالتزام بالحجر الصحي 14 يوما، فيما يمكن التقليص من المدة لأسبوع مع المطالبة بتحليل سلبي.
وفيما يتعلق بالتونسيين المسافرين الى فرنسا، فإنه من الاجباري الاستظهار بتصريح على الشرف بأن المسافر لا يحمل أعراض فيروس كورونا ، وتحليل الـ PCR مطلوب لكنه غير اجباري.