أحداث عامة

إتفاقية جديدة تهمّ المؤسسات الناشئة

تولّى الاثنين المنقضي محمد رضا شلغوم وزير الماليّة ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدّولي بالنيابة صحبة أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وطاهر حتيرة الرئيس المدير العام للشركة التونسية للضمان إمضاء اتفاقية لإدارة “صندوق ضمان المؤسسات الناشئة”.

وتهدف الاتفاقية، وفق نص بلاغ وزارة المالية، الى تدعيم دور شركات الاستثمار في دعم رأس مال المؤسسات الناشئة التي ينبني منوالها الاقتصادي على الصبغة المجددة خصوصا منها التكنولوجية، وفق بلاغ صادر عن وزارة المالية.

وستتولى الشّركة التونسية للضمان التصرّف فيه لضمان المساهمات في رأس المال.

وتندرج هذه الاتفاقيّة في إطار تطبيق الفصل 18 من القانون المتعلق بالمؤسسات الناشئة الذي ينصّ على إحداث صندوق لضمان المساهمات التي تقوم بها الصناديق المشتركة للتوظيف في رأس مال تنمية أو شركات الاستثمار ذات رأس مال تنمية أو صناديق المساعدة على الانطلاق أو غيرها من مؤسسات الاستثمار بحسب التشريع الجاري به العمل، في رأس مال المؤسسات المذكورة ويسمى “صندوق ضمان المؤسسات الناشئة”.

و تم خلال هذا الموكب التوقيع على إتفاقية تعاون ثانية بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والهيئة التونسية للاستثمار تهدف إلى تحديد أليات التعاون بين الوزارة والهيئة في إطار قانون المؤسسات الناشئة وذلك بهدف الإحاطة بالباعثين في مجال التراسل الالكتروني وتبادل الخبرات والخدمات المسداة لفائدتها.

المصدر: افريكان مانجر