أحداث عامة أخبار متفرقات

أصحاب المؤسسات يُطالبون بالإسراع في إقرار إجراءات لإنقاذ شركاتهم

دعت « المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات تونس »، إلى إقرار إجراءات استثنائية عاجلة و جريئة لمساعدة المؤسسات الاقتصادية على مواجهة صعوبات كوفيد -19.

وبينت المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات تونس « اوبن تونيزيا »، في بلاغ اصدرته الخميس، ان حزمة الاجراءات يمكن ان تتضمن طرح فوائض وخطايا التأخير المتعلقة بتسوية الوضعيات الجبائية و الاجتماعية مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و اقرار تسهيلات في الدفع.

ولفتت المنظمة الى ضرورة تعميم الرقمنة في التعامل مع الإدارات والمصالح المعنية والعمل على التحسين الفعلي لمناخ الأعمال بمراجعة الإجراءات الإدارية والتقليص من التراخيص المسبقة.

ودعت الى فتح خطوط تمويل جديدة و تشجيع المؤسسات على تدعيم تموقعها في الأسواق الخارجية والمساهمة الهامة للدولة في تكاليف الإشهار والتواصل مع الشركاء الأجانب و النقل البري و البحري والجوي.

واعتبرت المنظمة ان المؤسسات تمتلك القدرة على تجاوز صعوبات الوضع الراهن والاستعداد التام للمساهمة إلى جانب كل الأطراف المعنية في تنشيط الاقتصاد.

واحدثت المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات تونس « أوبن تونيزيا » في نوفمبر 2020، وهي تعمل على تحسين الإطار القانوني والتشريعي لمناخ الأعمال في تونس، وجعل الإدارة التشاركية اختيارا أساسيا.

تونس- افريكان مانجر