أحداث عامة

وقفة احتجاجية لأعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة اليوم

قام أعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة اليوم الثلاثاء 08 ماي 2018، بوقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل وذلك للمطالبة بتسوية مطالبهم.
وقال محمد منصف الشواشي عضو المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة في تصريح خاص، إنهم يطالبون بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة منذ 4 سنوات بينهم وبين سلطة الإشراف.
و أضاف أنهم 260 شخصا يعملون بالسفن في الخارج مدة 9 أشهر ويطالبون بمنحة توقف فني بالعملة الصعبة لافتا إلى أنهم يعانون من تملص الإدارة التي تتجاهل هذه مطالبهم.
و في نفس السياق أكد نيتهم القيام بالتصعيد مشيرا إلى أنهم منعوا مركبين محملين بالسلع من الخروج إضافة إلى أنهم سيمنعون خروج رحلة بحرية أخرى.
وأفاد بأن زملائهم محتجزين في مالطا لأن الشركة لم تسوي لهم وضعيتهم ولم تمكنهم من الدفتر البحري وبالتالي وجودهم غير قانوني هناك، في حين أن الشركة لم تقم بأي رد فعل وفق تعبيره.
وفي هذا الخصوص قال عضو المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة، إنهم سيلتقون الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي وعدهم بأنه سيحل مشاكلهم.

المصدر: الساحل تي في

Partager