أحداث عامة

وزير التجارة: سيتم تنفيذ 50 قرار غلق ضد مطاعم ومحلات أكلات خفيفة خلال الأيام القليلة القادمة

أكد وزير التجارة، عمر الباهي، أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ 50 قرار غلق ضد مطاعم ومحلات اكلات خفيفة بعدد من مناطق الجمهورية في إطار الحملة الوطنية المشتركة، التي انطلقت الاسبوع الفارط لمراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية بمناسبة الموسم الصيفي.
وأضاف الباهي خلال زيارة أداها الخميس إلى ولاية القيروان لافتتاح نقطة بيع الأضاحي بسوق الجملة، ان هذه الحملة تشمل بالخصوص المطاعم ومحلات الاكلات الخفيفة يقوم بتأمينها 50 فريق مشترك للمراقبة منها 14 فريقا على مستوى إقليم تونس الكبرى و36 فريقا على المستوى الجهوي.
وتهدف هذه الحملة، التي تؤمنها كل من وزارة التجارة والداخلية والصحة الى مراقبة الظروف الصحيّة للخزن والعرض خاصّة للمنتوجات الحساسة وسريعة التلف وتأشير المواد الغذائية والظروف الصحية لإعداد وعرض الأكلات والمشروبات إضافة إلى نزاهة المعاملات الاقتصادية فيما يتعلق بالإعلام الشفاف للمستهلك حول صحة العمليات الإشهارية.
من جهة أخرى أفاد عمر الباهي ان اسعار الأضاحي لهذا العام لم تشهد تغييرا عن العام الفارط، رغم ارتفاع أسعار العلف مضيفا ان سعر الاضاحي حدد بـ500ر11 دينارا للأضحية، التي تزن أقل من 40 كيلوغراما، وبـ11 دينارا للأضحية، التي يفوق وزنها 40 كيلوغراما.
واشار الوزير الى أنه تم توفير نقاط بيع بالميزان في كامل انحاء الجمهورية داعيا المستهلك إلى الإقبال على شراء الأضاحي من هذه النقاط المراقبة بيطريا وثمن في هذا الإطار الخطة الجهوية لعملية تلقيح المواشي بولاية القيروان والتي تجاوزت 95 بالمائة من القطيع الجملي.

Partager