أحداث عامة أخبار متفرقات

وزارة النقل تضع برنامجا استثنائيا لتأمين تنقل التلاميذ والطلبة مع بداية العطلة المدرسية

رفعت وزارة النقل من عدد السفرات البرية بمناسبة انطلاق عطلة الثلاثي الأول من السنة المدرسية والجامعية 2021- 2022 بهدف تأمين تنقل التلاميذ والطلبة والحد من انتشار عدوى كوفيد-19 لاسيما استعدادا لدخول المرسوم عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس « سارس كوف-2″ بداية من 22 ديسمبر 2021.
وافاد بلاغ لوزارة النقل، انه تم في اطار البرنامج الاستثنائي ليومي 16 و17 ديسمبر، برمجة 17 سفرة اضافية على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن وذلك إلى جانب 72 سفرة منتظمة ذهابا وإيابا انطلاقا من باب عليوة و9 سفرات إضافية إلى جانب 52 سفرة ذهابا وإيابا ذهاب انطلاقا من محطة النقل البري بباب سعدون.
وعززت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية قطاراتها بعربات إضافية مع الحفاظ على نفس الأسطول علما مع برمجة سفرتين إضافيتين على خطي (تونس – قابس) و(تونس غار – الدّماء) موفّرة بذلك 1400 مقعدا إضافيا يوميا إلى جانب 7200مقعدا المتوفّرة يوميا.
وبرمجت الشركات الجهوية للنقل من جهتها توفير 220 سفرة إضافية على كامل خطوطها المنتظمة وخارج شبكة الخطوط انطلاقا من محطات نقل المسافرين إلى جانب 650 سفرة منتظمة أي بزيادة تقدّر بحوالي 34 بالمائة.
ودعت وزارة النقل منظوريها والمتعاملين معها والحرفاء إلى الالتزام بالاستظهار بجواز التلقيح عند الدخول إلى المقرّات والمرافق التي ينسحب عليها تطبيق المرسوم المذكور.
يذكر ان رئيس الجمهورية اصدر في 22 اكتوبر المنقضي مرسوما يتعلّق بجواز التلقيح الخاص بفيروس « سارس كوف – 2″ يفرض على المواطنين البالغين من العمر (18) سنة فما فوق، الاستظهار بجواز التلقيح للدخول إلى المصالح والمقرات التابعة للدولة والجماعات المحلية والهيئات والمنشآت والمؤسسات العمومية والمؤسسات التربوية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني والمحاضن ورياض الأطفال والكتاتيب التابعة للقطاعين العمومي والخاص ومراكز الرعاية الاجتماعية والهياكل الصحية العمومية والخاصة لمرافقة المرضى أو بغرض الزيارة والسجون ومراكز إصلاح الأطفال الجانحين ومراكز الاحتفاظ بغرض الزيارة وايضا المقاهي والمطاعم ومختلف أصناف المحلاّت والوحدات السياحية والفضاءات المفتوحة للعموم والأماكن والفضاءات المخصصة للأنشطة الترفيهية وللأفراح ولاحتضان المعارض والملتقيات والتظاهرات الفنية والعلمية والثقافية والرياضية وأماكن العبادة.

Radio Monastir