أحداث عامة

قيمة المساعدات للعائلات المعوزة رمضان 2018 تضاعفت 5 مرات مقارنة بالسنة الماضية

قدرت قيمة المساعدات التي أسندها الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان لسنة 2018 للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل ب 5 مليون دينار مقابل 1 مليون دينار لمساعدات رمضان لسنة 2017 وفق ما كشف عنه المكلف بالاعلام بالاتحاد سمير الهمامي.

وأشار الهمامي في تصريح أمس الاثنين11 جوان 2018 الى أن المساعدات تتوزع على 5 برامج منها برنامج بعنوان « قفة رمضان » الذي مكن من انتفاع 31 ألف عائلة بكمية من المواد الغذائية، باعتمادات مالية جملية بلغت 325 ألف دينار، فضلا عن برنامج شمل اسناد طرود غذائية لفائدة 6 آلاف عائلة بقيمة 120 ألف دينار.

وأضاف إن الاتحاد نظم منذ بداية السنة الحالية حوالي 21 مائدة افطار في مختلف جهات البلاد باعتمادات ناهزت قيمتها 314 ألف دينار، مبينا ان هذه الموائد التي تستقبل جميعها 1865 زائرا تتوزع مناصفة بين موائد قارة وأخرى بمناسبة حلول رمضان.

وشرع الاتحاد منذ نحو أسبوع حسب المتحدث، في توزيع ملابس العيد في اطار مساعدات بعنوان » كسوة العيد » تستهدف اكساء ما لايقل عن 10 آلاف طفل من أبناء العائلات الأقل دخلا باعتمادات مالية بقيمة 8ر1 مليون دينار، اضافة الى حملة وطنية لختان الأطفال من أبناء العائلات محدودة الدخل والفقيرة نظمت بالشراكة مع عدة هيئآت من بينها عمادة الأطباء وغرفة الصيادلة لفائدة ما يزيد عن ألف طفل.

وأوضح أن تضاعف قيمة هذه المساعدات الممنوحة في رمضان هذه السنة خمس مرات مقارنة بالسنة الماضية يعود الى ارتفاع عدد العائلات المنتفعة بقفة رمضان من 13 ألف عائلة الى 31 الف عائلة وزيادة قيمة الطرود الغذائية فضلا عن توسيع دائرة المستفيدين من بقية البرامج الاجتماعية.

المصدر: الساحل تي في

 

Partager