أحداث رياضية

قانون جديد لمكافحة الشغب بالملاعب والعقوبات تصل إلى 10 سنواتٍ سجنًا

نظمت وزارة الشباب والرياضة أول أمس ندوة وطنية بمشاركة عدد من المختصين والاعلاميين تم خلالها عرض مشروع القانون الأساسي الذي تم اعداده لمكافحة الشغب داخل الملاعب من قبل لجنة مشتركة صلب وزارة الرياضة بالشراكة مع عدة وزارات أخرى.

ووفق صحيفة ” المجهر ” الاسبوعية اليوم الجمعة 10 أوت 2018 ، يحتوي القانون الجديد على 35 فصلا ذات طابع وقائي وجزري حيث ينطلق من خلال التحسيس والتوعية عبر الحملات داخل الفضاءات الرياضية وتنظيم الدورات التكوينية والبرامج التوعوية بالمؤسسات التربوية.

و فيما يتعلق بالجانب الجزري فان القانون يمنع الاشخاص الصادرة بحقهم أحكام قضائية أو قرارات ادارية من دخول المنشآت الرياضية ثم تتطور العقوبة لتصل الى السجن لمدة عام وبخطية قدرها 500 دينار لكل من يتعمد الاعتداء بالعنف على كل من خول له القانون التواجد بفضاءات اللعب .

وتتدرج العقوبة لتصل الى 10 سنوات وخطية قدرها 5 آلاف دينار  ضد كل من يرتكب أعمال عنف نتج عنها سقوط وعجز بدني يصل الى 20 بالمائة.

يشار الى أن القانون الجديد شجع الهياكل الرياضية في اطار ممارسة صلاحياتها بتنظيم وتسيير التظاهرات الرياضية على التعاقد مع مؤسسات خاصة متخصصة في نجال تركيز نظام دائم للمراقبة بالكاميرات، لاسنادها مهمة تنظيم التظاهرات وتأطير الجماهير.

المصدر أخر خبر اونلاين

Partager