أحداث عامة

تعليق التحركات الاحتجاجية في “الستاغ” في انتظار انعقاد هيئة إدارية قطاعية (بيان)

دعت الجامعة العامة للكهرباء والغاز التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، منظوريها إلى تعليق قرار عدم السياقة لغير السواق الفعليين، والعودة إلى السير العادي للعمل بالشركة إلى حين انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية.
و دعا نص البيان إلى العودة إلى السير العادي للعمل بالشركة إلى حين انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية.
و نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بيان لها في وقت سابق اليوم، وجود نقاط خلافية مع الجامعة العامة للكهرباء والغاز التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل تتعلق بتجاوزات أو مطالب مادية للأعوان مثلما يقع تداوله.
و انعقدت صباح اليوم بمقر وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بإشراف الوزير وحضور الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالشركات والدواوين ونظرت في مسائل تتعلق بدعم الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومحطة توليد الكهرباء برادس 2 ومشروع محطة توليد الكهرباء بالصخيرة.
و تجدر الاشارة إلى أن أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز كانوا نفذوا اضرابا عن العمل في كامل تراب الجمهورية ، يوم 10 ماي الحالي، بدعوة من الجامعة العامة للكهرباء والغاز، احتجاجا على “الوضعية الحرجة التي تمر بها الستاغ والتي تهدد ديمومتها جراء سياسات ذات توجهات ليبرالية خاضعة لإملاءات خارجية تهدف إلى التفويت فيها”، حسب ما جاء في بيان أصدرته الجامعة قبل يوم من موعد الإضراب.

المصدر: الساحل تي في

Partager