أحداث عامة

برنامج مهرجان سوسة الدولي

انتظمت مساء أمس الخميس 12 جويلية 2018 الندوة الصحفية لمهرجان سوسة الدولي لتقديم برنامج المهرجان و الذي سينطلق يوم 17 جويلية ويختتم يوم 19 أوت متضمنا 24 عرضا موزعين على كل من مسرح سيدي الظاهر والمسرح الجديد والمتحف الأثري بسوسة.

و ستؤمن الفنانة صوفية صادق عرض الافتتاح أما الفنانة امينة فاخت و التي كان من المفترض أن تحيي سهرة الافتتاح سيكون لها عرض يوم 27 جويلية الجاري فيما سيكون عرض الزيارة للفنان سامي اللجمي يوم الجمعة 20 جويلية .

أما بالنسبة للسهرات العربية فمن المنتظر أن يحيي الفنان اللبناني مارسيل خليفة سهرة يوم 29 جويلية و الفنان زياد برجي سهرة يوم 9 اوت القادم .

و فيما يخص العروض المسرحية يلتقي جمهور سيدي الظاهر يوم 24 جويلية مع الممثلة التونسية وجيهة الجندوبي في مسرحية “مدام كنزة ” و يؤثث الفنان لمين النهدي سهرة يوم 28 جويلية بمسرحية “المكي و زكية ” .

و ستشهد الدورة القادمة من مهرجان سوسة الدولي مشاركة عدد من الفنانين أصيلي الجهة عرض الطاهر القيزاني يوم 6 اوت 2018 و مرتضى يوم 11 اوت و الاختتام مع عرض لحاتم هميلة .

وتجاوزت الميزانية العامة للمهرجان  800 ألف دينار، فيما بلغت قيمة العروض حوالي 460 ألف دينار.

هذا وأعلن رئيس جمعية مهرجان سوسة الدولي محمد خلف اللهانه بمناسبة الستينية سيتم إصدار طابع بريدي يحمل شعار المهرجان يوم 15 جويلية مع تطبيقة جديدة على الهواتف الجوالة .

Partager