أحداث عامة أخبار متفرقات

باكالوريا 2021 : مراجعة سلم العقوبات في حالة الغش و أقصاها تصل للقضاء

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي ,في تصريح لمراسلة الجوهرة “اف ام” اليوم الخميس 3 جوان 2021 ,أن عملية الإرسال الرقمي لمواضيع الباكالوريا التطبيقية جرت اليوم في أحسن الظروف و بنجاح تام بفضل الكفاءات الموجودة في تونس و وزارة التربية.

و أضاف الوزير, أن الإمتحانات الوطنية, مسؤولية وطنية ومن المهم إنجاحها مؤكدا أنه تم ارسال اختبار الإعلامية اليوم في صيغة مشفرة إلى 228 مركز امتحان مع ارسال الرمز حتى يتسنى لهم رفع التشفيرة وقد تمت العملية بنجاح.
عدد المترشحين للباكالوريا : الرقم القياسي الثاني بعد الإستقلال
و عن عدد المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا قال الوزير, إن العدد الجملي بلغ 146 ألف مترشح وهو الرقم القياسي الثاني في عدد المترشحين لهذا الإمتحان بعد الاستقلال بعد 156 ألف مترشح سنة 2008.
و أكد السلاوتي أنه تم الاستعداد جيدا لإجراء امتحان الباكالوريا وخاصة بالنسبة للحالات الاستثنائية من المترشحين في السجون و أصحاب الإحتياجات الخصوصية و أطفال القمر وغيرهم.
مترشح للباكالوريا يبلغ من العمر 71 عاما
و أضاف وزير التربية, أن أكبر مترشح للباكالوريا بصفة فردية يبلغ من العمر 71 عاما في ما يبلغ أصغر مترشح 17 عاما و يمكن أن يجتازا الامتحان هذا العام في نفس القاعة.
العقوبات في حالة الغش
 و أعلن وزير التربية ,عن مراجعة سلم العقوبات في حالة الغش في الامتحان الوطني من 5 سنوات إلى سنتين و3 سنوات و5 سنوات اذا اقترن الغش مع سوء السلوك.
و قال السلاوتي, إنه يمكن اللجوء للقضاء بالنسبة للمترشحين الفرديين الذين يتعمدون الغش بوسائل الكترونية حيث اتضح أن عددا كبيرا منهم يدخلون أساسا لهذه المهمة .

الجوهرة “اف ام”