أحداث عامة

انقراض أكثر من 3500 حرفي أحذية

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لحرفي الاحذية المنضوية تحت لواء الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وجدي ذويب في تصريح إعلامي بأنه تم التطرق خلال لقاء جمع ممثلي الجامعة الوطنية للجلود والاحذية بممثلي وزير التجارة وعلى رأسهم وزير التجارة، الى النقاط الـ5 التي تتعلق بالفريب والسوق الموازية وأنواع الملابس الجاهزة العالمية التي اكتسحت السوق التونسية والمراقبة التقنية (عدم اخضاع الملابس العالمية للمراقبة التقنية واجراء التحليل اللازمة..) وعدم تطبيق القانون على مستوى الادارة العامة للديوانة.

وأكد ذويب أن طلبات القطاع سهلة جدا وتتمثل في تطبيق القانون، لافتا الى ما وصفه بـ”الفوضى في ضل غياب الدولة بخصوص تطبيق القوانين..”.

وأشار الى أنه تم التوصل الى اتفاق بخصوص نقطة واحدة مع وزارة التجارة والمتمثلة أساسا في تطبيق القانون على مستوى الادارة العامة للديوانة، ملاحظا عدم وجود أي اتفاق يذكر بخصوص بقية النقاط.

وذكر ذويب بالمجلس الوزاري المضيق المنعقد في 2017 والذي انبثق عنه 23 قرار عاجل لم يتم تفعيلهم الى اليوم، ملاحظا وجود استراتيجية للدولة (وزارة التجارة والادارة العامة للديوانة) لارجاع الدولة الى مستهلكة وليست منتجة.

وأكد انقراض أكثر من 3500 حرفي من بين 6000 حرفي يوفرون 17 الف موطن شغل بقي منهم حوالي 5000 موطن شغل غير قار.

المصدر أخر خبر اونلاين

Partager