أحداث عامة

النفيضة: وجود شبهة فساد في مناظرة لإسناد مقاسم فلاحية تابعة للدولة

كشفت الصحفية يسرى شبّح في تصريح لجوهرة أف أم عن وجود شبهة فساد تتعلق بإسناد أراضي فلاحية تابعة للدولة لغير مستحقيها بعد تلقيها ملفات من بعض المعترضين وأساسا من المجتمع المدني بالنفيضة على طريقة إسناد المقاسم تحت إشراف وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية.

يشار إلى أن هذه المقاسم كانت إما على ملك عائلة بن علي قبل مصادرتها بعد الثورة او مقاسم تبين أن هناك سوء تصرف بها وتم فتح مناظرة لفائدة أصحاب الشهائد العاطلين عن العمل اختصاص هندسة فلاحية أساسا للمساهمة في التنمية الجهوية.

وقالت إن هناك وثائق تدل على عملية تلاعب في المناظرة وهو ما  أكده أيمن حمودة احد المعترضبن في علاقة بمقاسم فلاحية بمنطقة النفيضة، في اتصال هاتفي بالبرنامج.

وأكد أن ملفه  يستجيب للمعايير المطلوبة إلا انه تفاجأ بأنه تم إسناد مقسم فلاحي لشخص آخر من ولاية أخرى لا يستجيب لهذه المعايير،  بحسب ترجيحه، مشيرا إلى ممارسات غير واضحة عند إسناد هذه المقاسم .

بدوره لم يستبعد النائب بمجلس نواب الشعب صلاح البرقاوي وجود شبهة فساد في هذا الملف وقال إن الأمر أصبح لدى القضاء حاليا وهو الذي سيكشف عن ملابسات هذا الملف. وأكد أن هناك مقاييس فنية محددة لإسناد هذه المقاسم لكنه يرفض إسنادها بحسب الانتماء الجهوي مثلما اقترحته الصحفية أو المعترض على المناظرة.

 

Partager