أحداث عامة

المهدية : تثمين فضاء البرج العثماني لاحتضان عروض فنية كبرى هذه الصائفة

مثل تثمين فضاء البرج العثماني بالمهدية واستغلاله من خلال تهيئته لاحتضان العروض الفنية الكبرى أبرز محاور جلسة العمل التي أشرف عليها السيد محمد بودن والي المهدية أمس الاثنين 21 ماي 2018 بحضور السادة المعتمد الأول ومعتمد المهدية والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية وأعضاء جمعية مهرجان ليالي المهدية والسيد حسام الساحلي ممثلا عن وزارة الشؤون الثقافية.

ونظرت الجلسة في كيفية وضع تصور لتطوير مهرجان ليالي المهدية تقنيا من حيث التهيئة الركحية والصوتية والإنارة وفنيا من حيث نوعية العروض المبرمجة قصد إخراج المهرجان من صورته النمطية وإعطائه إشعاعا وطنيا ودوليا من خلال برمجة سهرات فنية كبرى ستؤثث ليالي المهرجان هذه الصائفة.

وقد شدّد السيد الوالي على ضرورة استغلال البعد التاريخي والحضاري للفضاء العثماني مؤكدا عزم السلط المركزية والجهوية على توفير كلّ الإمكانيات للارتقاء بهذا المهرجان من جميع النواحي حتى يواكب تطّلعات متساكني الجهة ويضاهي به المهرجانات الدولية على المستوى الوطني.

يذكر أن وزارة الشؤون الثقافية كانت قد أعلنت مؤخرا على طلب عروض يتعلق باقتناء و تركيز ركح ومدارج للمتفرجين ببرج المهدية فضلا عن تنظيم استشارة من قبل بلدية المكان لتهيئة الوحدات الصحية بفضاء البرج.

المصدر: الساحل تي في

Partager