أحداث عامة أخبار

المنستير: 5 محاولات غش في الباكالوريا خلال يوم واحد

سجّلت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير في اليوم الخامس من امتحان البكالوريا، 6 محاولات غش جديدة على مستوى 3 مراكز اختبارات كتابية بالجهة، ليرتفع المجموع منذ 8 جويلية الجاري، إلى 14 محاولة غش، وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم.

وبيّن المنجي سليم أن المراقبين تفطنوا اليوم في مركز اختبارات كتابية بالمنستير محاولة غش لمترشح من معهد خاص، ومحاولة غش ثانية بمركز اختبارات كتابية بقصر هلال، وأخرى بمركز اختبارات كتابية بجمال، تعلقت أغلبها باصطحاب هواتف جوالة الى قاعات الامتحان دون استعمالها.

وأضاف، أنهم ضبطوا أيضا، أوراقا لدى مترشحة بمركز اختبارات كتابية ببنبلة، ولدى مترشح يتمتع بإجراء خاص متمثل في ثلث الوقت وقاعة خاصة بمركز اختبارات كتابية بقصر هلال.

كما وقع التفطن في مركز اختبارات كتابية بالمكنين لمترشحة تحمل معها سماعات الكترونية، وقد تم إيقافها عن مواصلة امتحان البكالوريا وتقديم قضية في الغرض إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير، علما وأن 4 من بين المترشحين الـ6 ينتمون الى معاهد خاصة.

وأشار ذات المصدر، الى أن عمليات سير الاختبارات الكتابية بمختلف مراكز الاختبارات الكتابية بالجهة وعمليات الإصلاح بمركزي الإصلاح بالمنستير تجري بشكل عادي.

المصدر : وات