أحداث عامة

المنستير : نحو دعم الاستثمار و مزيد الإحاطة بالمستثمرين بالجهة

في إطار التشجيع على الاستثمار للحساب الخاص و مزيد الإحاطة المستثمرين التونسيين و الأجانب، أدى السيد أكرم السبري والي المنستير أمس الأربعاء زيارة عمل الى مؤسسة ” Geirre ” للملابس الجاهزة ببنى حسان.

و قد أطلع السيد الوالي بحضور السيدين البشير عطية كاتب عام الولاية و عبد المجيد الغرسلي معتمد بني حسان و حضور السادة أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير و السيد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و السيد رئيس بلدية بني حسان و عدد من الاطارات الجهوية، على نشاط هذه المؤسسة الايطالية التي تشغل 250 عامل و عاملة و من المنتظر ان يرتفع العدد الى 350 موطن شغل بعد اشغال التوسعة.

و نوه مدير المؤسسة، بحرص السيد الوالي و السلط الجهوية و المحلية على دعم الاستثمار و تذليل الصعوبات، حيث عرض بعض المشاغل و المشاكل التي تواجه المؤسسة لا سيما المطالبة تعبيد الطريق المؤدية إلى المؤسسة على مسافة 400 م بكلفة 300 الف دينار و دعوة مصالح التجهيز لمعاينة محيط المؤسسة قصد إنشاء منشاة مائية على مستوى الوادي، و المطالبة بربط المؤسسة بشبكة التطهير.

كما طالب مدير المؤسسة، بضرورة تركيز محول كهربائي لتقوية الضغط العالي بالنسبة للمحل التابع للمصنع، و في هذا الإطار أكد السيد الوالي على أنه سيتم قبل موفى شهر جانفي من سنة 2020 حل هذا الإشكال من قبل الشركة التونسية للكهرباء و الغاز.

وفي ختام زيارته الميدانية، نوه السيد الوالي بالمناخ العام و الطيب للعمل في المؤسسة و العلاقة الشغلية المميزة التي تربط صاحب المؤسسة بالعمال و ايلائه الأهمية الكبرى للجانب الاجتماعي للعمال وهو ما انعكس إيجابا على نجاح المؤسسة و تطور نشاطها.

المصدر : الصفحة الرسمية لولاية المنستير