أحداث عامة

المنستير : نحو إدخال التشريح الرقمي في تدريس مادة التشريح بكلية الطب

من المنتظر أن يقع تكوين أساتذة مساعدين أو مكوّنين في التشريح الرقمي ليقوموا إثر ذلك بتدريس التشريح الرقمي لطلبة السنوات الأولى والثانية بكلية الطب بالمنستير، وفق ما أفادت به روضة بوصفارة عميدة كلية الطب بالمنستير.
حيث بينت بوصفارة على هامش تنظيم ملتقى حول التشريح الرقمي اليوم بكلية الطب بالمنستير، إن التشريح الرقمي سيكون بالتوازي مع مواصلة اعتماد الطريقة التقليدية في تدريس مادة التشريح.
وترتكز تقنية التشريح الرقمي أساسا على استعمال برمجيات ثلاثية ورباعية الأبعاد وحواسيب وطاولة تشريح رقمية تفاعلية وشاشات كبيرة… وهي تسمح بتبسيط تدريس مادة التشريح لطلبة السنوات الأولى والثانية طب وتسريع عملية الاستيعاب والتمكن من مادّة التشريح التي هي في علاقة بعدّة اختصاصات أخرى كالجراحة والأشعة.
ويندرج الملتقى الذي شارك فيه أطباء من كليات الطب بالمنستير وسوسة وتونس وصفاقس ومختصون من فرنسا ضمن تطوير تدريس التشريح بكلية الطب بالمنستير حسب البروفسور رشيد بن سوسية من كلية الطب بالمنستير.
وبشأن تقدم مسألة اعتماد كلية الطب بالمنستير، أفادت عميدة كلية الطب أنّهم سيستكملون المرحلة الأولى وهي التقييم الذاتي لكليتهم بداية جوان 2018.

المصدر: الساحل تي في

Partager