أحداث عامة

المنستير: نحو إحداث معتمدية جديدة بالجهة

أبرز والي المنستير أكرم السبري، الأربعاء، 8 أوت 2018، خلال لقاء جمعه مع ممثلي تنسيقية العميرات (عميرة الحجاج، وعميرة التوازرة، وعميرة الفحول)، أنه تم استكمال دراسة بشأن إمكانية إحداث معتمدية جديدة بولاية المنستير وقد تمت إحالتها إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئة.

وبشأن تهيئة بعض المسالك الريفية وتعبيدها مثل الحجلات والمقاطيف بعميرة الحجاج، ومسلك يربط بين أولاد نصير والمدرسة الابتدائية بعميرة الفحول وطريق الملعب البلدي بعميرة التوازرة، ذكر الوالي أنّ فتح طلب العروض سيكون قريبا بالنسبة إلى هذه المشاريع التي تفوق كلفتها 600 ألف دينار.


و أشار إلى أنه سيتم تخصيص مبنى على ملك الدولة بعميرة الحجاج لإحداث دار خدمات تجمع مختلف المصالح لتقريب الخدمات من المواطنين، مبرزا أن المواطنين في عميرة الفحول وعميرة الحجاج وعميرة التوارزة الراجعة بالنظر إداريا إلى معتمدية المكنين بولاية المنستير يطالبون بإحداث معتمدية بالعميرات وبالتنمية المحلية.


وأضاف أنهم يطالبون أيضا بتوفير الضغط العالي لتكون منطقتهم جاذبة للاستثمار، وبتعبيد المسالك وبالتنوير العمومي والماء الصالح للشراب، وبمدّ قنوات التطهير وتقريب الخدمات للمواطن، وإحداث مؤسسات شبابية وثقافية لاستقطاب الشباب والأطفال خاصة منهم المنقطعين مبكرا عن الدراسة، ومزيد دعم الأمن في العميرات.

Partager