أحداث عامة

المنستير : قرارات غلق لمحلّات تجارية

اصدر والي المنستير مؤخرا 4 قرارات غلق وقتي لمحلات لمدة شهر من بينها ثلاثة محلات لبيع المواد الغذائية بالتفصيل كائنة بمدينة المنستير والبقالطة وقصر هلال، فيما يتمثل القرار الرابع في غلق شركة لبيع المواد المدرسية بالجملة كائنة بقصر هلال.

وتم اصدار قرارات الغلق الوقتي لهذه المحلات على إثر الزيارات الميدانية لفرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير إلى عدد من المحلات المفتوحة للعموم وتسجيل جملة من التجاوزات والمخالفات الاقتصادية.

وتتعلق  هذه المخالفات أساسا بمسك وترويج بضائع مجهولة المصدر ومسك منتوجات لا تدخل في نطاق النشاط المهني المصرح به وبيع السجائر دون مسك ترخيص مسبق لبيع التبغ والزيادة الغير قانونية في الأسعار وعدم الاستظهار بفواتير شراء بالإضافة إلى ممارسة تجارة المواد الغذائية بالتفصيل دون الحصول على بطاقة تعريف جبائية وإخفاء وامتناع عن تزويد الحرفاء من المكتبيين بها واعتماد الاحتكار و المضاربة بالكراس المدعم.

كما اقترحت فرق المراقبة الاقتصادية 3 قرارات غلق وقتية أخرى ولمدة شهر ومنها قرارا سحب مؤقت لرخصتي التزود وبيع التبغ بجمال وقصر هلال بسبب الترفيع في الأسعار وقرار غلق لمحل بمدينة المكنين بسبب ترويج بضاعة مجهولة المصدر والترفيع في أسعار السجائر المحلية وعدم الاستظهار بالفواتير الأصلية أو بنسخ منها والإتجار في منتوجات غير مرخص فيها فضلا عن تعمد صاحب المحل معارضة عمل أعوان المراقبة وعملية الحجز والاستيلاء على المحجوز عنوة إثر تأمينه لدى أعوان المراقبة الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، تفطّن فريق للمراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير يوم امس الأربعاء 19 سبتمبر2018 الى عملية غش بمصنع للاعلاف، تتمثل في استعمال قشور اللوز المرحي في تركيبة علف الصيانة لتسمين الابقار خلافا لما هو منصوص عليه ببطاقة تأشيرة المنتوج وتم الحجز الفعلي لكمية تقدر بـ 1,250 طن. كما تمكن فريق من المراقبة الاقتصادية اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 من حجز كمية من السجائر المصنعة محليا تقدر بـ 3738 علبة بقيمة مالية تناهز 16 الف دينار وذلك لدى أحد المحتكرين لمادة التبغ بمدينة المكنين.

المصدر ساحل تيفي

Partager