أحداث عامة أخبار

المنستير: تأجيل العودة المدرسية بمنزل نور

أعلنت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير عن تأجيل العودة المدرسية بالمؤسسات التربوية مرجع نظر بلدية منزل نور من ولاية المنستير إلى 21 سبتمبر الجاري.

وأوضح ذات البلاغ أنّ تأجيل العودة المدرسية بكافة المدارس الابتدائية والمدرسة الإعدادية والمعهد الثانوي بمنزل النور، يأتي في إطار متابعة تطور الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا المستجد بهذه المدينة، وستستأنف العودة المدرسية بعد أسبوع بشكل طبيعي.
من جانبه، أفاد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، وعضو خلية الأزمة ببلدية منزل نور، الحبيب بزويدة، أنّ فيروس كورونا المستجد بصدد الاستفحال بمدينة منزل نور، وهو ينتشر بسرعة برقية وتصاعدية، مقدرا أنّ ذلك يعني أنّ كلّ القرى حول منزل نور، وكلّ ولاية المنستير، سينتشر فيها الوباء، وأنّه لابّد من مركز جهوي للكوفيد بالمنستير لاستقبال أبناء الجهة.

وأوضح بوزويدة أنّ عدد الإصابات الحاملة “للكوفيد 19” بمنزل نور، بلغ إلى حد اليوم 180 إصابة، من بينها إصابات تخص إطارات طبية وشبه طبية و4 معلمين و18 لاعبا من جمعية الكوكب الرياضي بمنزل نور، من بينهم 5 تلاميذ.

وكان رئيس بلدية منزل نور وعدد من الناشطين في المجتمع المدني والأهالي من الأولياء والتلاميذ بمنزل نور، عبروا ل”وات” يوم السبت الماضي، عن تخوفهم من التعرض إلى العدوى في حال انطلقت العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر الجاري.

المصدر: نسمة