أحداث عامة

المنستير : المصادقة على تغير صبغة عقار فلاحي لتوسعة المنطقة الصناعية في زرمدين

صادقت اللجنة الفنية الاستشارية الجهوية للأراضي الفلاحية بولاية المنستير الخميس 20 سبتمبر 2018 ، بالإجماع على تغير صبغة عقار دولي فلاحي كائن بمنطقة راس المرج بمنزل الحياة من معتمدية زرمدين على مساحة 22 هك لتوسعة المنطقة الصناعية المزمع احداثها.

و خلال اجتماع اللجنة الفنية الاستشارية الجهوية للأراضي الفلاحية بولاية المنستير المنعقد اليوم بإشراف البشير عطية كاتب عام الولاية و بحضور كافة الأطراف المعنية، اكد ممثل الوكالة العقارية للصناعة على ان الوكالة قد تحصلت في مرحلة أولى على عقار مساحته 39 هك و تمت تغير صبغته من فلاحي الى صناعي خلال سنة 2016 و المقترح على اللجنة المصادقة لتغيير صبغة عقار فلاحي دولي على مساحة 22 هك لتوسعة للمنطقة الصناعية. و أضاف ممثل الوكالة العقارية للصناعة ان الطلبات تتزايد يوما بعد يوم للانتصاب بالمنطقة الصناعية التي ستتم تهيئتها قريبا خاصة بعد ان تم اسناد مقسم بمساحة 10 هك لشركة عالمية في صناعة كوابل السيارات.
و اجمع الحضور على أهمية احداث و توسعة المنطقة الصناعية براس المرج بمنزل الحياة نظرا لموقعها الاستراتيجي بين الطريق الوطنية رقم 1 و الطريق السريعة تونس صفاقس وهو ما سيخلق قطب صناعي و تجاري كبير يساهم في خلق مواطن شغل جديدة و تنمية بلدية منزل الحياة و المناطق المجاورة لها.

المصدر الصفحة الرسمية لولاية المنستير

Partager