أحداث عامة

المنستير : المخيم الصيفي الثامن للمهندسين التونسيين بأمريكا الشمالية

اشرف وزير التعليم العالي و البحث العلمي سليم خلبوس رفقة والي المنستير اكرم السبري و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية صباح اليوم الجمعة 22 جويلية 2018 على افتتاح فعاليات المخيم الصيفي الثامن (NATEG DAYS 2018 ) الذي نظمته جمعية المهندسين التونسيين بأمريكا الشمالية على امتداد أيام 20 و 21 و 22 جويلية 2018 بقصر العلوم بالمنستير.

و قد أوضح الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة أهمية مثل هذا اللقاء الذي يجمع المهندسين باعتبار أهميتهم في تطوير البلاد و في دعم الابتكار. و أكد وزير التعليم العالي على أهمية تفتح طلبة الهندسة في تونس على محيطهم الخارجي و خاصة الإطلاع على بحوث الجامعات الأخرى و ربط علاقات تبادل و تعاون لدعم البحث العلمي.

و يضم هذا المخيم حوالي 600 مشاركا من المهندسين و الطلبة المهندسين و أساتذة جامعيين و رجال أعمال و خبراء من تونس و من الولايات المتحدة الأمريكية و من كندا و خاصة المهندسون الذين درسوا أو عملوا أو قاموا بتربصات بإحدى بلدان أمريكا الشمالية.

و تهدف هذه الجمعية التي تأسس فرعها بتونس سنة 2011 إلى تحقيق العديد من الأهداف لا سيما مد جسور التعاون بين المهندسين التونسيين ذوي التجربة بأمريكا الشمالية والمعنيين بالمجالات الهندسية ّ والتكنولوجية بتونس قصد تسهيل تبادل الأفكار وبعث المشاريع المشتركة إضافة إلى تركيز وتطوير فكرة بعث المشاريع لدى الطلبة المهندسين اعتمادا على أنموذج أمريكا الشمالية والمساهمة في تطوير منظومة التكوين الهندسي بتونس والمشاركة في الرفع من مستوى مهنة الهندسة على المستوى الوطني.

 

Partager