أحداث عامة

المنستير: أكثر من 650 سائحا واكبوا العرض الفرجوي ”حنبعل النزول الأخير”

واكب أكثر من 650 سائحا وسائحة من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا، مساء الأمس الجمعة 12 ماي 2018، بكرنيش لمطة من ولاية المنستير، العرض الفرجوي ”حنبعل النزول الأخير”، حسب ما أكّده المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير فواز بن حليمة.

وأوضح فواز بن حليمة، أنّ هذا العرض يندرج ضمن فعاليات الدورة الثانية من يوم السياحة الثقافي، الذي نظمته جمعية صيانة مدينة لمطة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير والمندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير، وذلك في إطار الدورة 19 لمهرجان التراث الغذائي أفضل أكلة بسيسة في الجمهورية بلمطة.

وقال مخرج العرض، إنّ عرض “حنبعل النزول الأخير”، هو عرض راقص للتعبير عن احتفال أهالي لمطة بمرور هذا القائد بمدينتهم، بعد خوضه لمعركة “زاما”، لافتا إلى مشاركة منشطين من جنسيات تونسية وأجنبية من البرازيل وأكرانيا وروسيا، وثمانية من طلبة المعهد العالي للسانيات بالمهدية ومن المركز الثقافي الجامعي والرياضي بالمهدية.
كما توافد العشرات من أهالي لمطة لمواكبة اليوم السياحي الثقافي الذي شمل إلى جانب العرض الفرجوي، تنظيم معرض للصناعات التقليدية ومنتوجات التراث الغذائي التونسي بمشاركة حرفيين من تونس والجزائر.
وتمثلت أبرز المنتوجات المعروضة في اللباس التقليدي التونسي والفوطة والتطريز اليدوي وتقطير النباتات العطرية والسعف وصناعة الصابون وصناعة الحلي والعديد من أنواع البسيسة كبسيسة الحمص والفواكه الجافة والدرع والدقلة وزريعة الكتان وحبة البركة والزقوقو والشكلاطة والخروب والشعير، علاوة على ورشات حية لتقطير النباتات ورحي البسيسة..

المصدر: الساحل تي في

Partager