أحداث عامة أخبار متفرقات

العودة المدرسية.. نحو التخلي على نظام الأفواج

اقترح رئيس الجمعية التونسية لجودة التعليم سليم قاسم اليوم الاثنين التخلي على نظام الأفواج بصفة تدريجية خلال العودة المدرسية المقبلة وأن يتم تطعيم تلاميذ السنة التاسعة أساسي والباكالوريا ضد كوفيد-19، قبل العودة.
وأضاف سليم قاسم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه من الممكن تخصيص الفترة القادمة خلال موفى أوت الجاري والأسبوعين الأولين من سبتمبر القادم لتلقيح تلاميذ السنوات النهائية للمرحلتين الاعدادية والثانوية لتكون عودتهم يوم 15 سبتمبر 2021 عودة عادية لا حاجة فيها لنظام الأفواج.
ولفت الى أنه يمكن أن تتواصل بالتوازي مع ذلك عمليات تلقيح باقي تلاميذ المرحلتين الاعدادية والثانوية في مؤسساتهم التربوية ووفقا لرزنامة دقيقة مبرزا في هذا الخصوص أن التكثيف من عمليات التلقيح للتلاميذ من الممكن أن يؤدي الى التخلي نهائيا على نظام الأفواج في أفق شهر نوفمبر القادم.
وفي ما يتعلق بالمرحلة الابتدائية دعا رئيس الجمعية الى التخلي على نظام الأفواج مع الحفاظ على أقسام مخففة وهو ما يقتضي حسب تقديره التقليص النسبي في عدد ساعات الدراسة لكل تلميذ مع امكانية اقرار يوم راحة اضافي يخصص للأنشطة الثقافية أو لحصص مراجعة ودعم للمكتسبات.
Nejma Fm