أحداث عامة

البريد التونسي يعتزم منح قروض صغرى لحرفائه

أكد رئيس مدير عام البريد التونسي معز شقشوق يوم الأربعاء 11 أفريل 2018 خلال فعاليات الملتقى 24 للمؤسسة العالمية لصناديق الادخار و المؤسسات البنكية الخاص بالدول الإفريقية أن الرهانات الجديدة للودائع و الادخار هو تطوير الخدمات المالية للبريد التونسي عبر رقمنتها.
و أوضح شقشوق انه و في السنوات الأخيرة عرف الادخار تطورا بقيمة 5.2 مليار دينار و شهد هذه السنة تطورا ب 14 بالمائة، غير ان الحسابات البريدية الجارية لم تشهده تطورا ملحوظا الأمر الذي يستدعي ضرورة تطوير الودائع على مستوى حسابات البريد الجارية و ذلك عبر منح قروض صغرى للحرفاء قصد استقطابهم و المحادثات جارية مع وزارة المالية بهذا الخصوص.
و اعتبر شقشوق ان القانون الجديد للمؤسسات الناشئة ” ستارت” يعد فرصة جيدة و يمنح امكانية للشركات للتمتع بتسهيلات مالية خاصة على مستوى قانون الصرف و هو ما سيمكن البريد التونسي من تطوير خدمات البريد الجاري بالعملة الصعبة.
من ناحيتها بينت المديرة العامة لصندوق الودائع و الامانات بثينة بن يغلان ان هذا الملتقى يمثل فرصة لتبادل الأفكار حول تجديد صناديق الإيداع و تطوير العلاقات مع البريد و مؤسسات التمويل الصغرى في علاقة مع المواطن و ذلك عبر اعتماد اليات تقنية و رقمية جديدة مما سيمكن من تطوير الاقتصاد العادي إلى اقتصاد رقمي.

المصدر: الساحل تي في

Partager