أحداث عامة أخبار متفرقات

الانتخابات الجزئية ببلدية عميرة الفحول: نسبة مشاركة في حدود 8.47 %

بلغ نسبة المشاركين اليوم الاحد في الانتخابات الجزئية لبلدية عميرة الفحول بولاية المنستير إلى غاية الساعة الواحدة ظهرا، 8.47 في المائة وفق ما أفاد به منسق الإدارة الفرعية للانتخابات بسام حلاوة.

وقال حلاوة إنّ الهيئة اعتمدت المرونة في تطبيق البلاغ في 20 ديسمبر الجاري والمتعلق بمنع الوافدين على مراكز الاقتراع من ناخبين وممثلي مترشحين وملاحظين ووسائل اعلام من الدخول إليها إلا في حالة الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بفيروس “سارس كوف-2” اعتبارا للمشاكل التي سجلت مؤخرا لاستخراجه، والحرص على وجوب احترام تطبيق البروتوكول الصحي، واضاف أنّه لم يقع تسجيل أية خروقات للصمت الانتخابي أمس أو اليوم.
ويبلغ مجموع المسجلين 3247 ناخبا وناخبة ببلدية عميرة الفحول، أين خصصت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خمسة مراكز اقتراع بها سبعة مكاتب اقتراع بكلّ من المدرسة الإبتدائية الفحول، والمدرسة الابتدائية الفحول الجديدة، والمدرسة الابتدائية أولاد بوسيف بالفحول، والمدرسة الإبتدائية الفحول العهد الجديد، والمدرسة الإبتدائية فرج الحاج عثمان بالقراوة.
وخصص يوم أمس السبت لاقتراع الأمنيين والعسكريين، حيث سجل ممارسة شخص واحد لحقّه الانتخابي، وترشحت للانتخابات الجزئية لبلدية عميرة الفحول 3 قائمات انتخابية وهي “التحدي” و”شمس عميرة” و”الفحول للجميع” التي تتنافس على 12 مقعدا بالمجلس البلدي.
Jawhara Fm