أحداث عامة

استعدادا لرمضان والموسم السياحي: وزارة التجارة تستنفر لمراقبة الأسواق وتُعلّق العطل الإدارية

كشفت وزارة التجارة عن تفاصيل مشروع تزويدها ومراقبتها مختلف الأسواق والفضاءات التجارية ومسالك التوزيع والاتجار في إطار الاستعدادات لشهر رمضان والفترة الصيفية والموسم السياحي وأعلنت عن حزمة من الإجراءات المُتّخذة لتعديل التّزويد بالمواد المُدعّمة خاصة منها السكر والزيت النباتي.
ومن بين الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وفق ما جاء في بلاغ أصدرته عقب اجتماع المديرين الجهويين للتجارة : مضاعفة حجم الاعتمادات الموجّهة للجهد الرقابي لفرض احترام تطبيق الأسعار وهوامش الربح وضرب الممارسات الاحتكارية وتعليق العطل الإدارية خلال شهر الصّيام في إطار التجنّد الكامل لإنجاح برنامج المراقبة الاقتصادية.
وأوضحت أنّ المشروع الرقابي الذي سينطلق الأسبوع المُقبل يتمثّل في تشكيل 200 فريق للمراقبة الاقتصادية بين فرق قارة وأخرى متحرّكة وتنظيم حملات إقليمية دائمة تستهدف أسواق الجملة ومسالك التفصيل اليومية والمخازن والطرقات.
وأشارت إلى أنّها ستعوّل لتزويد السوق على محاصيل الإنتاج الوطني والمخزون التعديلي من البيض واللحوم البيضاء والحليب.
يُذكر أنّ وزارة التجارة كانت قد بدأت العمل بتطبيقة إعلامية جديدة من تصميم إدارة التنظيم والأساليب والإعلامية بالوزارة لمراقبة توزيع الفرينة المدعمة وأعلنت أنها تخطّط للعمل بتطبيقة مماثلة لمراقبة توزيع الزيت المدعم.

المصدر: الساحل تي في

Partager