أحداث عامة أخبار متفرقات

إحياء الذكرى 71 لمعركة 23 جانفي 1952 بطبلبة

أحيت مدينة طبلبة صباح اليوم الإثنين 23 جانفي 2023 تحت إشراف السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير و بحضور السادة المعتمد الأول و معتمد طبلبة و رئيس بلدية طبلبة و رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية و السلط الأمنية وممثلي مكونات المجتمع المدني و بحضور عدد من افراد عائلات المناضلين، الذكرى الواحدة و السبعون 71 لملحمة 23 جانفي 1952 بمدينة طبلبة.
و قد شمل إحياء هذه الذكرى تحية العلم المفدى بمقبرة الشهداء ثم وضع إكليلاً من الزهور و تلاوة فاتحة الكتاب و الترحم على الشهداء الذين شاركوا في فترة المقاومة و زمن المعركة التي مثلت مرحلة حاسمة في تاريخ النضال ضد المستعمر الفرنسي.
و يعّد إحياء ذكرى معركة 23 جانفي 1952 بطبلة، فرصة لتربية الأجيال الجديدة و ترسيخ لديهم مبدأ الإعتراف بالجميل لمن ساهم في بناء وطننا و المحافظة على إستقلاله و عزته و مناعته، بالإضافة إلى أنه تكريم للمناضلين و المقاومين ممن ساهموا في إستقلال تونس و اعترافا لهم بالدور النضالي في التضحية و الكفاح من أجل السيادة الوطنية .
▪️كما تحول بالمناسبة السيد الوالي و كافة مرافقيه إلى وسط مدينة طبلبة أين أعطى إشارة إنطلاق أشغال تهذيب شبكة تصريف المياه المستعملة بمدينتي طبلبة و البقالطة على طول 19 كلم بكلفة تقدر بـ 4.9 مليون دينار .