أحداث عامة

أوكسيتانيا ترغب في نقل تجربتها في صناعة مكونات الطائرات إلى تونس

أكدت رئيسة منطقة أوكسيتانيا “كارول دلقا”، التي أدت زيارة عمل إلى تونس من 09 إلى 11 ماي الحالي، الرغبة في نقل تجربة منطقتها في مجال صناعة مكونات الطائرات إلى تونس.
وتمتد أوكستانيا، على مجال يفوق مساحة 13 بلدا أوروبيا، وهي تتميز علاوة على جاذبيتها، بارتفاع نموها الديمغرافي والاقتصادي، وتضم 13 مقاطعة وعاصمتها تولوز.
وتحتل منطقة أوكستانيا وفق ما صرحت به “دلقا” لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، المرتبة الأولى في أوروبا في مجال صناعة الطيران الذي يوفر 86 ألف موطن شغل وتنشط به 800 شركة ووحدة انتاج، مضيفة أن اوكسيتانيا تستفيد بشكل واضح من المردود الاقتصادي لاختصاص صناعة الطيران والفضاء، الذي تتمركز أنشطته في تولوز.
وقامت “دلقا” بزيارة إلى قطب صناعة مكونات الطائرات بالمنطقة الصناعية بالمغيرة التابعة لولاية بنعروس، معتبرة أن اختصاص صناعة مكونات الطائرات في تونس يحتل مكانة هامة في سلسلة الانتاج في المتوسط.
وقالت إن هذه الصناعة في تونس هي ذات قيمة مضافة عالية، مشيرة إلى أن أنشطتها تشمل مختلف المهن في مجال صناعة الطائرات.
وفي الجانب الاقتصادي، قالت رئيسة منطقة أوكسيتانيا “لدينا اهتمامات مشتركة مع تونس، وسيتم تجسيد الشراكة في مجالات الصناعات الغذائية والطاقات المتجددة وتطوير الموانئ وكذلك في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.
والتقت “دلقا” في ثاني أيام زيارتها إلى تونس، عددا من أعضاء الحكومة ورؤساء المؤسسات الأكسيتانية المنتصبة في البلاد.

المصدر: الساحل تي في

Partager