أحداث عامة

جمعية المحامین الشبان تتّهم الناطق باسم ابتدائیة سوسة بانتهاك سرّية التحقيق

أصدرت الجمعیة التونسیة للمحامین الشبان بیانا للرأي العام أكدت فیه أن الجمعیة تطالب بمعاملة زمیلھم الأستاذ جمال الحاجي الموقوف بوصفه مواطنا تونسیا تعرض الى السرقة والاعتداء بعقر داره ودافع عن نفسه وعن عرضه وعائلته وأن ھیئة الدفاع عن زمیلھم ومن ورائھا عموم المحامین يطالبون فقط بتطبیق القانون بعیدا عن المزايدات.
وفیما يلي نص البیان كاملا:
تبعا لتعدد الروايات وخاصة لانتھاك سرية التحقیق من طرف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائیة بسوسة في علاقة بحادثة السرقة الواقعة بمنزل الزمیل الأستاذ جمال الحاجي والتي خلفت وفاة أحد الجناة نتیجة النزيف المتبوع بالاھمال وعدم الانجاد من طرف مرافقیه، يھم الھیئة المديرة للجمعیة التونسیة للمحامین الشبّان رفعا لكل لبس أن تبین للرأي العام ما يلي:

أولا: أن الأبحاث والأعمال الاستقرائیة وخاصة ومنھا التقنیة والبالستیة لم تستكمل الى حد اللحظة.

ثانیا : أن سبب الوفاة وفق ما ھو ثابت صلب تقرير الطبیب الشرعي ھو النزيف الذي تعرض له الھالك والذي ظل ينزف لساعات على مرأى ومسمع من شركائه ومرافقیه الذين امتنعوا عن انجاده خشیة انكشاف أمرھم.
ثالثا: أن الأستاذ جمال الحاجي قد إتصل أكثر من ثماني مرات بالأمن للابلاغ عن الواقعة دون نتیجة تذكر وھو ثابت بالادلة القانونیة والعلمیة.
رابعا: ان ھیئة الدفاع عن الزمیل ومن ورائھا عموم المحامین يطالبون فقط بتطبیق القانون بعیدا عن المزايدات.
خامسا: أن الجمعیة التونسیة للمحامین الشبان تطالب بمعاملة الزمیل بوصفه مواطنا تونسیا تعرّض للسرقة والاعتداء بعقر داره ودافع عن نفسه وعن عرضه وعائلته.

المصدر : راديو ماد