أحداث عامة

المنستير: تظاهرات ثقافية متنوعة في البرنامج الجهوي للإحتفال بعيد الثورة

برمجت دور الثقافة بولاية المنستير بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبدعم منها 11 تظاهرة ثقافية تشمل معارض وورشات في الفنون التشكيلية والسينما والموسيقى ومسابقات في التحرير والرسم وذلك ضمن البرنامج الجهوي للاحتفال بعيد الثورة بولاية المنستير الذي ينطلق يوم 11 جانفي الجاري ويتواصل إلى غاية يوم 25 من الشهر ذاته.

وتفتتح يوم الجمعة 11 جانفي الجاري تظاهرة “نافذة على الثورة” بالمركب الثقافي بالمنستير فعاليات الاحتفال بعيد الثورة بالجهة وتتواصل إلى 18 جانفي.
وفي دار الثقافة ببنان تنظم يوم 14 جانفي عروض موسيقية وورشات فنية.
وتحتضن دار الثقافة بالوردانين من 11 إلى 25 جانفي الجاري تظاهرة “أيام الفلم التونسي” ويواكب رواد دار الثقافة زرمدين في فضاءات هذه المؤسسة يومي 10 و11 جانفي عروضا تنشيطية وموسيقية.
وتحت عنوان “بين الثورة في الخطاب والثورة في الواقع”، تنظم دار الثقافة ببني حسان بفضاءاتها يوم 11 جانفي ندوة فكرية في حين تحتضن دار الثقافة المكنين يوم 17 جانفي تظاهرة “الثورة في عيون الشباب”، وتنتظم بدار الثقافة ببنبلة تظاهرة “تونس وقادم الأيام” خلال الفترة 11-14 جانفي الجاري، وتقام بدار الثقافة بوضر تظاهرة “الحرية في عيون الأطفال” من 11 جانفي إلى 114 جانفي الجاري.
ويواكب رواد دار الثقافة البقالطة من 12 إلى 14 جانفي تظاهرة “تونس الغد” وتحتضن دار الثقافة الساحلينتظاهرة “سينما الثورة” من 19 إلى 21 جانفي الجاري.
ويختتم الاحتفال بعيد الثورة في المركب الثقافي بالمنستير يوم 25 جانفي بأمسية أدبية في إطار أمسيات صالون الهادي النعمان للإبداع الأدبي.

المصدر وات