أحداث عامة

تحديد الكلفة النهائية الجديدة لموسم حج 2019 خلال الفترة القادمة

صدرت عن اللجنة الوطنية للحج في اجتماعها الخميس 3 ديسمبر 2018، بمقر وزارة الشؤون الدينية، جملة من التوصيات بخصوص موسم الحج المقبل، من بينها ضبط مواعيد عقد جلسات مضيقة منبثقة عنها لدراسة بعض النقاط التنظيمية.

كما شدّدت اللجنة وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الدينية، على ضرورة التسريع بإتمام إبرام بقية العقود المتعلقة بالنقل والإعاشة والخدمات الإضافية قصد تحديد الكلفة النهائية في أقرب الآجال، موصية بتكثيف دروس التوعية وتعميم تجربة الحج التدريبي لتشمل أكثر ما يمكن من المقبلين على الحج، وتطوير مبادرة الحاج المتطوع.

وقام وزير الشؤون الدينية احمد عظوم في بداية الاجتماع، بتـقديم تقرير عن الزيارة التي أداها مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، لإعداد ترتيبات الحج، مؤكدا على ما لقيه الوفد التونسي من تسهيل لمهمته من قبل السلطات السعودية التي أشادت بحسن تنظيم موسم الحج المنقضي وانضباط الحاج التونسي وجدوى دروس توعية الحجيج.

من جهته، عرض مدير شركة الخدمات الوطنية والإقامات معز بوجميل، تحضيرات الشركة الخاصة بالسكن والنقل في البقاع المقدسة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد بخصوص سكن الحجيج للموسم القادم في نزل مصنفة وتتميز بقربها من الحرمين الشريفين في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

المصدر نسمة