أحداث عامة

إرهابيّة شارع الحبيب بورقيبة أقامت 3 أيّامٍ بالنزل المحاذي لمنطقة الأمن بباب سويقة وكانت تنوي تفجير نفسها هناك

أقامت الانتحارية منا قبلة التي فجرت نفسها ظهر الاثنين الماضي بشارع الحبيب بورقيبة، في نزل بجوار منطقة الأمن الوطني بباب سويقة لمدة 3 أيام.

وكشفت صحيفة “الشروق ” اليوم، الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أن الإرهابية خرجت على الساعة 11 و30 دق أي قبل ساعتين من موعد تنفيذ العملية نحو شارع الحبيب الحبيب بورقيبة مرورا بشارع بلهوان ثم ساحة الجمهورية “الباساج”، حيث كانت سيارة بانتظارها أمام المسرح البلدي لتقوم بارتداء عبوة ناسفة وتفجّر نفسها.

وقال الصحيفة إن منا قبلة كانت تتنقل صحبة عنصرين آخرين نظمت معهما لقاء بالقرب من منطقة الأمن ولم يتم التفطّن إليها رغم “أن غرفتها كانت تشارك غرفة المسؤول الأمني نفس الحائط “.

وصرّح أحد حراس النزل أن الانتحارية كانت انطوائية ولا تتواصل مع أي شخص حيث طلبت منه في إحدى المناسبات مساعدتها على الوصول إلى القصبة، مضيفا أنه وجهها لكنه لاحظ أنها عادت بسرعة وكانت في حالة غير طبيعية ولم تجب عن سؤاله عندها سألها عن سبب عودتها بهذه السرعة.

وأوضحت الصحيفة أن الإرهابية اختارت نزلا محاذيا لمنطقة الأمن الوطني بباب سويقة لأنه كان من المنتظر أن تفجّر نفسها أمام المقر الأمني ولكنها تراجعت عندما أعلمت الإرهابيين أنها مدججة بالسلاح وهناك وحدات أمنية متمركزة على مستوى الباب الرئيس وقامت بالتقاط صور للمكان، مؤكدة لهم أنه يصعب دخولها.

المصدر أخر خبر اونلاين