أحداث عامة

قريبا: تشغيل نحو 40 كاميرا محمولة بميناء حلق الوادي لمكافحة الفساد

أعلن المدير العام للديوانة، يوسف الزواغي، الثلاثاء 31 جويلية 2018، بالمكتب النموذجي للديوانة بحلق الوادي الشمالية، أنه سيتم قريبا تشغيل نحو 40 جهاز كاميرا محمولة بهذا الميناء من أجل ضمان الحماية لهم و للمواطنين على حد السواء.
وأضاف الزواغي بمناسبة إطلاق الحملة التوعوية السنوية الثانية الموجهة للتونسيين المقيمين بالخارج أن هذه الأجهزة تهدف أساسا لمحاربة الرشوة وضمان شفافية أكبر بين أعوان الديوانة و المواطن.
من جهة أخرى، قال المدير العام للديوانة ان 84 جهاز كاميرا مراقبة تم تركيزها عند المداخل وعند الأرصفة وفي مناطق المراقبة والتفتيش الدقيق للأدباش بميناء حلق الوادي الشمالي، مضيفا أن هذه الكاميرات “ستكون مرتبطة بقاعة المراقبة بالمكتب الحدودي للديوانة بهذا الميناء”.
وأكد الزواغي الدور الإقتصادي الهام للديوانة بإعتبارها الجهاز المكلف بجمع الضرائب لفائدة الخزينة العامة للبلاد فضلا عن مكافحة كل أشكال الفساد بحرا وبرا وجوا، مشيرا أن أعوان الديوانة تمكنوا خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2018 من استخلاص مبلغ 3769.6 مليون دينار لفائدة الخزينة العامة للدولة وذلك في شكل معاليم ديوانية وضرائب أي بزيادة تقدر بحوالي 26 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.