أحداث عامة

غلق 3 مسالخ و14 مدجنة بولاية المهدية

المهدية 12 أكتوبر 2017 (وات) – أغلقت سلط الرقابة بولاية المهدية 3 مسالخ بكل من منطقة السواسي وأولاد الشامخ وبرج عريف لعدم توفر الظروف الصحية الملائمة للذبح، وفق ما كشفه والي المهدية محمد بودن لمراسل “وات”.
وأفاد بودن، الخميس، أن كامل المتعاملين بقطاع اللحوم الحمراء سيلجئون لمسلخي قصور الساف والجم في انتظار انطلاق نشاط المسلخ الجديد بأولاد الشامخ مفتتح شهر مارس 2018
وبين المتحدث أنه تجري إعادة تهيئة مسلخ معتمدية الشابة بكلفة تناهز 40 ألف دينار مع ترقب عقد جلسة للنظر في إمكانية فتحه واستغلاله من جديد في الأيام القليلة المقبلة فيما تتجه النية نحو تسويغ مسلخ برج عريف بعد تهيئته.
وأشار بودن، في ذات الصدد، أن المسلخ الجديد بأولاد الشامخ، والذي تبلغ كلفة إنجازه 14 ألأف دينار، سيمشل خدماته منطقة الساحل (سوسة والمهدية ومنستير) إذ يتوفر على منظومة متكاملة للحوم الحمراء من ذبح ونقل وسيكون مكمنا هاما لمواطن الشغل.
ولاحظ المسؤول، من جهة أخرى، أن اللجنة الجهوية المكلفة بمراقبة قطاع الدواجن، والتي انطلقت في نشاطها منذ شهر، تمكنت من زيارة 80 مدجنة بمعتمدية المهدية تم على إثرها إصدار قرارات غلق في 14 منها.
وشدد على أن اللجنة المذكورة ستتفقد 500 مدجنة تنشط بالولاية بمعدل زيارتي تفقد كل أسبوع وذلك قصد مكافحة المداجن العشوائية والذبخ خارج الأطر القانونية علاوة على غياب الشروط الصحية.

المصدر: الساحل تي في