أحداث عامة أخبار متفرقات

والي المهدية يؤدي زيارة ميدانية إلى معتمدية سيدي علوان

مواصلة لسلسة الزيارات الميدانية لمتابعة الوضع التنموي بمعتمديات الجهة أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق اليوم الخميس 03 جوان 2021 زيارة ميدانية إلى معتمدية سيدي علوان بحضور السادة المعتمد ،رئيس بلدية سيدي علوان و رئيس بلدية زالبة،المديرين الجهويين للتجهيز و الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه و أملاك الدولة والشؤون العقارية والشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري و عدد من الإطارات الجهوية والمحلية وشملت المحطّات التالية :
– معاينة سير أشغال مشروع تهذيب الطريق المحلية 860 على مستوى مدخل مدينة سيدي علوان والرابطة بين ولايتي المنستير وصفاقس و قد بلغت نسبة تقدّم الأشغال 10 % و المندرج ضمن مشروع كامل يشمل تهذيب الطريق المحلية 863 و الطريق الجهوية 96 على مستوى مدينة هبيرة بطول جملي يبلغ 55 كلم و بكلفة جملية تقدر بـ 46 مليون دينار ، و قد أكّد والي المهدية على ضرورة الحرص على تبليط مدخل سيدي علوان بالخرسانة الإسفلتية وإيجاد الحلول المادية هذا إلى جانب إعداد دراسة فنية للنظر في ربط الطريق المحلية 860 بالطريق الوطنية رقم 1 على مستوى منطقة “الركب” .
– الاطلاع على سير أشغال مشروع التعشيب الاصطناعي للملعب البلدي بسيدي علوان بكلفة تقدر بـ 520 ألف دينار والنظر في مقترح انجاز ملعب فرعي وإضافة حجرة ملابس ليكون مشروعا رياضيا متكاملا و متنفسا لشباب المنطقة.
– تدشين مقر فرع الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و التي انطلقت في تقديم خدماتها لحرفائها بالمدينة بتوفير فريق إداري وفريق تقني في إطار تقريب الخدمات من المواطن.
– معاينة مكوّنات المقر المزمع تخصيصه لإحداث فرع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه و قد دعا والي المهدية إلى التسريع في استكمال الإجراءات الإدارية الضرورية بالتنسيق بين بلدية سيدي علوان والشركة قصد فتح هذا الفرع في أفضل الآجال والظروف .
-معاينة سير أشغال انجاز مشروع المستودع البلدي الذي بلغت نسبة تقدم انجاز القسط الأول منه 80% بقيمة تناهز 240 ألف دينار و سيتم الانطلاق قريبا في انجاز القسط الثاني حيث من المؤمل أن يكون كامل المشروع جاهزا ووظيفيا خلال شهر سبتمبر المقبل هذا و سيتم تخصيص المستودع السابق كمحطة للنقل بمدينة سيدي علوان حرصا على القضاء على الانتصاب العشوائي لوسائل النقل بوسط المدينة.
– الاطلاع على سير أشغال انجاز إدارة و قاعة تدريس و قسم تحضيري بمدرسة “البعاجلة” بكلفة تقدر بـ 380 ألف دينار وقد دعا الوالي إلى استحثاث الأشغال التي تشهد بطء في نسق الانجاز بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية.
-معاينة عقار على ملك الدولة الخاص و المزمع اقتناؤه من طرف البلدية و تحويله إلى منبت و الدعوة إلى متابعة الإجراءات القانونية لإيجاد الحلول المناسبة وتجاوز الإشكاليات العقارية المطروحة .
كما كانت الزيارة فرصة للاطلاع عن كثب على عدد من المشاغل من خلال لقاء جمع والي الجهة بعدد من أهالي المنطقة حيث أكّد حرصه على متابعة مطالبهم التنموية بالتنسيق بين السلط المحلية والجهوية وإيجاد الحلول المناسبة للاستجابة لمقترحاتهم في أفضل الظروف و الآجال .
Gouvernorat de Mahdia