أحداث عامة أخبار

المنستير: المنشطون بدور الثقافة ينفذون وقفة احتجاجية

نفذ الامس عدد من منشطين بدور الثقافة بولاية المنستير وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير للمطالبة بتسوية وضعياتهم باعتبار أنّ البعض منهم يعمل منذ 14 سنة ولم تقع تسوية وضعياتهم وفق ما أفاد به “وات” منشط بدار الثقافة بالمكنين.
وطالب المحتجون بتوفير التغطية الاجتماعية نظرا لعدم تمكينهم من مرتباتهم الشهري بصفة منتظمة، حيث يتم تسديد قسط منها فقط بعد ستة أو سبعة أشهر وأحيانا بعد ثمانية أشهر ودعوا في هذا الصدد إلى تغيير صياغة التعاقد لتكون مباشرة مع الوزارة وليس مع المندوبية.
وكشف المحتجون في وقفتهم عن مشاكل متعلقة بنوادي الاختصاص في المؤسسات التي يعملون بها والتي تسجل نقصا كبيرا في التجهيزات الضرورية للعمل فضلا عن النقص في مستلزمات التعقيم.
وأفادت سارة بلحسين أستاذة تنشيط ثقافي متخرجة من المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي أنّهم متعاقدون مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ولديهم أكثر من 4 سنوات من مدّة التعاقد ولم يجدوا لدى سلطة الإشراف أية نية حقيقية لحل ملف التشغيل الهش معبرة عن أملها أن يحققوا بعد هذه الوقفة البعض من أهدافهم الأساسية لتسوية وضعية منشطي خريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي، ومنشطي نظام الحصة.
وتعدّ الجهة حوالي 32 من منشطي دور الثقافة وهم من حاملي شهادات عليا أو شهادة الكفاءة المهنية حسب ما رواه المشاركون في الوقفة الذين رفعوا لافتات طالبوا فيها بالمستحقات المتخلدة بالذمة، وتفعيل الاتفاقية الاجتماعية لمنشطي النوادي، وكلّ الاتفاقيات، وأكدوا أن “النشاطات الثقافية أولوية”.