أحداث عامة

سوسة: الخاضعون للحجر الصحي الإجباري بشط مريم يحتجون بسبب سوء المعاملة والإهمال

عمد الخميس الأشخاص الذين يخضعون إلى الحجر الصحي الإجباري بنزل الترقي بشط مريم من ولاية سوسة إلى تنفيذ وقفة احتجاجية احتجاجا على الظروف المتردية للإقامة في النزل.
وأكد رئيس بلدية شط مريم سمير العذاري أن الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي بنزل شط مريم احتجوا على وجبة العشاء التي قدمت إليهم وأن والي الجهة و معتمد أكودة تنقلوا على عين المكان و تمكنوا من السيطرة على غضب المحتجين و تهدئتهم.
وأضاف العذاري أنه في حوالي الساعة السابعة من مساء أمس تم إخضاع جميع المقيمين بالحجر الصحي الإجباري للتحاليل الطبية للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه.
ومن جهتها أكدت مريم إحدى المقيمات بالحجر الصحي الإجباري بنزل الترقي بشط مريم أنها وجميع المقيمين بالحجر لم يتم إخضاعهم للتحاليل الطبية بعد رغم مضي بضعة أيام على إيواءهم بالنزل.
وأضافت أنه تم إيواءها في غرفة بالنزل مع مقيمة أخرى لا تربطها بها أي صلة و لم يتم إخضاعهم لا للفحوصات الطبية و لا للتحاليل الطبية.
وأكدت مريم أن ظروف الإقامة في النزل رديئة جدا وأنه لا يتم تقديم لهم وجبات الطعام باستمرار و حتى إن وجدت فإنها ليست متكاملة و لا صحية.
وطالبت مريم وجميع المقيمين بالحجر الصحي الإجباري بشط مريم بضرورة إخضاعهم للتحاليل الطبية وبإعلامهم بترتيبات عودتهم إلى منازلهم وبموعد العودة.
المصدر : شمس أف أم